الخميس، 17 فبراير 2011

اختاري لون عدسات المناسبه لكي

للعدسات الملوّنة سبعة ألوان رائجة بنوعين مختلفين، وهما: العدسات «غير الشفّافة»، التي تناسب صاحبات العيون الداكنة اللون، وتتوفّر باللون الأزرق والرمادي والأخضر والعسلي، والعدسات «الشفّافة» التي تناسب صاحبات العيون الفاتحة اللون، وتتوفّر تلك العدسات التجميلية باللون الأزرق أو الأزرق المخضر والأخضر. وللحصول على أفضل النتائج يجب أن يتلاءم لون البشرة مع لون العدسات، فصاحبات البشرة السمراء تناسبهن ألوان الرمادي والعسلي والأخضر، أما صاحبات البشرة البيضاء فالأزرق والرمادي هما أكثر الألوان جمالاً وتوافقاً معها، مع الأخذ في الإعتبار أن العدسات لا تناسب صاحبات العيون الجاحظة، حيث إنها تبرز جحوظها. كما أنه يفضّل عدم وضع ماكياج ثقيل عند استعمال العدسات، على أن يتمّ الإكتفاء بالقليل من الظلال والماسكارا اللتين تضفيان السحر والجاذبية على النظرات.
وتوضح خبيرة التجميل عن درجات الماكياج المناسبة للون العدسة بأن : لكل لون عدسة درجات ماكياج مناسبة، وهي متمثّلة بشكل أكبر في ظل العيون الذي يعمل على إبراز جمال العين وجاذبيتها، ولاسيما وقت ارتداء العدسات الملوّنة، التي تزيد من اتّساع العين طوال فترة بقاء العدسة فيها.  
لعدسات الرمادية: تتناسب معها ظلال العينين الداكنة التي تتداخل معها التدرّجات الفضية، مع أحمر خدود خفيف وأحمر شفاه فاتح.
- العدسات العسلية: ظلال العينين البنية المتدرّجة مع الأصفر تحت الحاجب، والأحمر الفاتح على الشفاه.
- العدسات الخضراء والزرقاء: الظلال ذات الألوان القوية كالفيروزي والليلكي والأخضر الفاتح والزهري والبنفسجي الفاتح، مع استخدام الماسكارا ومحدّد العين الأسود، إضافة إلى وضع أحمر خدود زهري وأحمر شفاه يميل إلى البنفسجي بدرجاته.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق