الخميس، 24 فبراير 2011

طرق لمنع التجاعيد

طرق لمنع التجاعيد

10 طرق لمنع التجاعيد. نامي على ظهرك
طريقة نومك يمكن أن تؤثر على الخطوط والتجاعيد التي ستظهر على وجهك في الصباح، لذا ينصح الخبراء بالنوم على الظهر قدر الإمكان والابتعاد عن النوم على البطن لأنه يسبب التجاعيد. وتوصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأمراض الجلدية بالنوم على الظهر لتجنب ظهور الخطوط التي ستتحول إلى التجاعيد في النهاية.



2. قومي بفحص نظرك
التحديق يمكن أن يسبب ظهور الخطوط حول العيون، بالإضافة إلى تجاعيد الجبهة. قومي بفحص بصرك بإنتظام، وإذا اضطررت فقومي بإستعمال نظارات قراءة أو عدسات لاصقة. ولا تنسي النظارات الشمسية عند الخروج في الشمس.

3. إبتعدي عن الشمس ولا تنسي كريم الوقاية
تقول كوني إلدر، مؤسسة منتجات Underology Ageless Beauty Products ، "ابحثي عن كريم وقاية من الشمس ملون حتى تتمكني من إستعماله في الأيام التي لا تستعملين بها الماكياج. تأكدي من استعمال الكريم حتى عند قيادة السيارة أو في الظل." وتنصح ألدر بإستعمال كريم ملون بقوة 40.

4. أشربي عصير توت الأكاي
تلحق الجذور الحرة أضرارا كبيرة في الخلايا، التي تسبب تدريجيا التجاعيد؛ على أية حال، تساعد مانعات التأكسد على تحييد تلك الجذور الحرة. أظهرت الدراسات بأن لب فاكهة الاكاي يحتوي على مانعات تأكسد أكثر من التوت البري وتوت العليق والفراولة والعناب.

5. جربي Glycolic acid و retinol .
يوصي الأطباء بضرورة استعمال المنتجات التي تحتوي على Glycolic acid و retinol حالما تدخل النساء في سن الثلاثينات. الحامض الغروي يمكن أن يحسن مظهر وقوام الجلد عن طريق خفض التجاعيد والبقع التي تسببها الشمس وحب الشباب.

6. فكري بالبوتكس
يوصي بعض الأطباء باستعمال حقن بوتكس Botox في بداية الثلاثينات للسيطرة على التجاعيد ومنع ظهورها لاحقا.

7. لا للتدخين
إذا لم تكن التأثيرات السيئة للدخان على صحتك كافية لجعلك تتوقفين، ففكري في تأثيرها على جلدك! وفقا لدراسة اجريت على توأم أحدهما يدخن والأخر لا، ظهر أختلاف كبير على بشرة المدخن من غير المدخن. يؤثر التدخين على جريان الدم و الطبقة العليا للجلد ويزيد من تحطم الكولاجين.

8. تناول حمية مضادة للالتهابات

يقول أطباء الجلد بأن محاربة أعراض الشيخوخة والتجاعيد يجب أن تتم من الداخل والخارج عن طريق تناول حمية صحية مضادة للإلتهابات. الجذور الحرة تسبب إلتهابا وضعفا لتركيب خلايا الجلد، مما يؤدي إلى خسارة المرونة والمطاطية وتغير لون الجلد. لذا يوصى بتقليل السكريات وزيادة السمك، والدجاج بدون جلد، والتوفو، وقرون النبات والبندق والبذور، بالإضافة إلى الثمار والخضار الملونة.

9. ممارسة الجنس بإنتظام
وفقا لدراسة شملت على أكثر من 3,500 إمرأة أوروبية وأمريكية تبين بأن الحياة الجنسية النشيطة قللت من عمر النساء بحوالي 12 سنة.

10. التقشير
كلما تقدمت في السن ، تصبح الطبقة الخارجية من جلدك (البشرة) أكثر جفافاً وأثخن لأن الخلايا لا تستبدل بسرعة ونتيجة لذلك، يبدو جلدك باهتا وجافا. يساعد تقشير مرة بالإسبوع على تقليل الخطوط الرفيعة ويحسن حركة دوران الخلايا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق